الاحلام المفزعة(الكوابيس) طريقة علاجها والتخلص منها

الاحلام المفزعة(الكوابيس) طريقة علاجها والتخلص منها 
وقد اكتشف الباحثون مؤخرا أن موضوعات تقرير وجود أكثر الأحلام عاطفيا لطيفا عندما تشم رائحة الورود في حين يحلم. وفي المقابل، ذكرت الاشخاص الذين شهدت رائحة البيض الفاسد في حين يحلم أحلام أكثر سلبا تهمة. في الواقع، يميل إلى الموضوعات تقيم أحلامهم أكثر إيجابية عندما رائحة وكانت لطيفة.


وتم اختبار كل مادة مع ثلاثة من الروائح المختلفة؛ الورود والبيض الفاسد، ولا رائحة على الإطلاق. الغريب، "لم يكن هناك أي نوع من حلم التعامل مع الرائحة والمذاق". وبدا أن أكثر تأثر المزاج الخاص لرائحة حين يستيقظ، وأكثر من ذلك أنها تؤثر عليك في أرض الأحلام

كانت تعلق أنابيب إلى الخياشيم من 15 امرأة يتمتعن بصحة جيدة في العشرينات من العمر حيث 1 olfactometer ضخ تيارات مستمر من الهواء الى انوفهم ورصاصة واحدة 10 ثانية من رائحة معينة خلال فترات حركة العين السريعة.

كيف بالضبط يوثر على رائحة الدماغ؟
أساسا، رائحة يدخل في الأنف ويواجه التشعبات خلايا الجسم من بعض الخلايا العصبية الحسية 10000. جزيئات رائحة ربط المستقبلات على فئات مختلفة قليلة من الخلايا العصبية، والتي هي، في الواقع، وتقع بشكل عشوائي في الأنف. الربط من رائحة يغير الخصائص الكهربائية من هذه الخلايا العصبية إلى أسفل محاور عصبية، والتي تمتد إلى البصلة الشمية. على محاور عصبية من هذه الخلايا العصبية المشبك المنشط لكبيبات قليلة (تشابك كروي من محاور عصبية والتشعبات) في البصلة الشمية. وsynapsing من محاور عصبية المنشط في هذه الكبيبات يرسل إشارات، والتي تنتقل الى مناطق الدماغ مثل القشرة الشمية، الحصين، اللوزة، وتحت المهاد في الجهاز الحوفي، التي تشارك مع السلوك العاطفي والذاكرة.
وفيما يلي مقال للاهتمام أن يفسر نظام حاسة الشم في عمق أكبر: كيف نظام حاسة الشم من المنطقي من الروائح

وهناك بعض الأسئلة تتبادر إلى الذهن بعد قراءة هذا البحث عن جديد. وأتساءل كيف هذه المعلومات الجديدة قد تختلف بالنسبة للأشخاص يعانون من إصابات الدماغ لمناطق الدماغ المرتبطة رائحة أو حتى الذين يعانون من مشاكل الأنف. ويمكن أيضا، وهذا يعني حقا أن نتمكن من النوم بشكل أفضل مع كل معطرات الهواء المعطر في غرف النوم لدينا