هل تعرف ما هو عقريت البحر؟ تعرف علية

هل تعرف ما هو عقريت البحر؟ تعرف علية 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بكم فى مدونة دنيا ودين
يسعدنا ان نقدم لكم بعض المعلومات التى ربما تساعدكم فى معرفة بعض الامور
يسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكل كل يوم موضوع جديد اتمنى ان ينال اعجابكم
وان يحظى الموضوع برضاكم وموضعنا اليوم وهو

هل تعرف ما هو عقريت البحر؟ تعرف علية
هذا الحيوان الغريب والذي يشبه السلمندر هو حيوان مائي بالكامل ويتنفس بالخياشيم ولا يتنفس الهواء الحر
وتوجد منه أربعة ألوان وتربيته سهلة نوعا ما ويمثل حيوان المبتدئين الذين يرغبون بتربية الأحياء المائية للمياه العذبة .
من الأمور الغريبة هو قدرة الحيوان على تعويض الأعضاء المفقودة من الخياشيم ( والتي تبدو وكأنها خارجية وتسمى بالإنكليزية Limb) ويمكن ان يعوض هذه الخياشيم خلال 8 أسابيع .
وجد الحيوان منذ عام 1830 في مجموعة قنوات في المكسيك وهي قناة Xochimilcho حيث وجد في تلك المنطقة فقط والحيوان اليوم يعد من الحيوانات النادرة ومن ثم تباع في المحلات والأسواق بسعر مرتفع ( وجميعها تم إكثارها في مزارع ومشاتل خاصة )
يمكن ان يعيش الحيوان الى 10 سنوات ويتوفر بالون الأبيض ، البني المرقط ، الرمادي او الرصاصي والفضي واللون الرمادي والبني هو اغلب الألوان المتوفرة

التربية في احواض مائية ولاداعي لمناطق ظهور او جزر او صخور وغيرها أي تربى كأي سمكة عادية وحوض 60 × 40 × 40 سم كافي لتربية زوج بالغ منها ويجب توفر فلتر وإضاءة وهيتر ( ولو انه يتحمل حرارة منخفظة الى 10م ) ولكن من المفضل ان يحفظ الحيوان في 20 الى 23م ، الماء نظيف خفيف وحامضي (Ph: 6 الى 7 ، Gh : 10 درجات ) .
من الأمور المثيرة الأخرى إضافة الى تعويض الأنسجة المفقودة هو ان الحيوان يعيش حياة حيوان برمائي على الرغم من انه حيوان مائي أي انه مثل السلمندر يطرح البيض في الماء ويفقس على شكل فراخ صغير وتمر بمرحلة تطور مثل الضفدع ولكن الحيوان يبقى في الماء ولا يتحول الى برمائي .

وقد وجد انه بإضافة هرمون اسمه Thyroxine فان الحيوان يفقد الخياشيم ويتطور ويتحول الى سلمندر هو السلمندر المكسيكي ؟ او في حالة زيادة اليود في الغذاء فانه أيضا يتحول الى السلمندر المكسيكي وفي حالة إضافة غذاء بدون يود وعدم إضافة هرمون الثايروكسين للماء يبقى الحيوان مائي .